::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - {Sport}جميع الاخبار الرياضيه{sport}
عرض مشاركة واحدة
قديم 15-02-2008, 01:56 PM   #52
 
إحصائية العضو







عبدالله بن قويد غير متصل

عبدالله بن قويد is on a distinguished road


افتراضي رد: {Sport}جميع الاخبار الرياضيه{sport}

القاهرة/ كشف اللاعب محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري لكرة القدم سر ارتدائه لقميص يحمل تضامنا مع قطاع غزة، خلال منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 التي توج بها المنتخب المصري بطلا للمرة السادسة في تاريخه.
وقال أبو تريكة إنه لم يحمل القميص معه من مصر إلى غانا، ولم يفكر في هذه الخطوة قبل سفره للبطولة، لكن الحصار الجائر الذي كان يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة أثار ألما شديدا في نفسه، وجعله يبحث عن أي وسيلة يساعده بها.
وأضاف قائلا: وجدت في الفندق الذي كنا نقيم فيه في غانا خلال البطولة محل لطباعة الصور على القمصان، فخطرت لي فكرة طباعة قميص يحمل تضامني مع شعب غزة، ولم يعلم أحد من زملائي اللاعبين بما قمت به، وكنت مصرا على ألا يرى أحد من الجهاز الفني القميص، حتى لا أثير نوعا من البلبلة في صفوف الفريق.
وأشار إلى أنه قرر عمل القميص بعد مباراة الكاميرون في سرية تامة، وتمنى أن يحرز هدفا خلال مباراة السودان، وبالفعل تحقق له ما أراد، ولم يحرز هدفا واحدا ولكنه سجل هدفين.
ورغم علم أبو تريكة بأن هذه الواقعة من المؤكد أن تجعل حكم المباراة يمنحه بطاقة صفراء، إلا أنه أصر على أن يظهرها أمام وسائل الإعلام العالمية والعربية والإفريقية، وذلك لإبداء نوع من التعاطف مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.
وأكد أن أعضاء المنتخب المصري والجهاز الفني وأعضاء البعثة المصرية في البطولة لم يكونوا يعلمون شيئا عن القميص، وفوجئوا به بعد إحرازه هدفا في مرمى السودان، وأشار إلى أنه لم يرد بهذا القميص شهرة إعلامية، لكنه أراد به أداء "الواجب الديني نحو شعب مسلم إرضاء لله تعالى".
يشار إلى أن رفع شعار تضامنا مع غزة من قبل أبو تريكة، كان قد يكلفه إبعاده عن البطولة نهائيا، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اكتفى بتحذيره فقط، بعد أن تضامن مع اللاعب رجال الصحافة والإعلام المتابعين للبطولة في غانا، كما تضامن معه منتخبات المغرب وتونس والسودان.

 

 

 

 

 

 

التوقيع

الاد مسعر تبين في عزاويها *** لاجا نهاراً تعدد فيه الافعالي

    

رد مع اقتباس